فى طريق النور

كتاب وسنه بفهم سلف الامه
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر عياد



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 18/04/2008
العمر : 51
الموقع : http://www.jordan-explorer.com

سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها Empty
مُساهمةموضوع: سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها   سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها Emptyالجمعة أبريل 18, 2008 9:21 pm

عندما تمر حواء بتجربة قاسية تشكو بعدها من انكسار قلبها ، يتهمها الرجال بهشاشة المشاعر أو بالتمثيل على أرض الواقع ، لكن الأطباء أثبتوا صحة شعورها ، مشددين على ضرورة إلتزام الرقة في التعامل معها حفاظاً على صحة قلبها .
واعتبر الأطباء أنه من الطبيعي أن يتم إبعادها ما أمكن عن أماكن وحالات الخصومة والنزاعات الأسرية وغيرها. هذا من باب "تدليعها"، بل هو، على الأقل من الناحية الطبية، ضرورة صحية تحتاجها المرأة للمحافظة على سلامة أعضائها ونفسيتها وقدراتها العقلية.
قاصرة على النساء:
قال الباحثون من جامعة براون في بروفيدانس بولاية رودي أيلاند الأميركية، إنهم استحدثوا أكبر برنامج قومي أميركي لتسجيل ورصد الإصابات بحالات متلازمة انكسار القلب. وأضافوا أن دراسة الرصد هذه ستُساهم في تسهيل ملاحظة الأطباء لهذه الحالات "النادرة"، والمهددة لسلامة الحياة، كي تتم معالجتها.
وتُعرف بشكل عام حالات تاكوتسيبو لاعتلال عضلة القلب باسم متلازمة انكسار القلب، لأن حصولها يسبقه التعرض لألم وبؤس عاطفي أو جسدي. وبالرغم من عدم معرفة الأطباء على وجه التحديد السبب والآلية التي تُؤدي إلي ظهور الإصابات بذلك الاعتلال والضعف العضلي في وظيفة القلب لضخ الدم واستيعابه، إلا أن من المعروف جيداً أنها تصيب النساء، دون الرجال، بشكل شبه حصري. وغالباً ما يبدو المرض على المُصابين بدرجة يصفها الأطباء بأنها خطرة وحرجة خلال الـ 48 ساعة الأولى من الإصابة.
هذا وقد أكد الأطباء أن النساء اكثر عرضة لانكسار القلب إذا تعرضن للتوتر النفسي العاطفي ، لأن ذلك يؤدي إلى تلف حقيقي بالقلب
العناق مفيد لقلب المرأة:
قد لا تفيد الاستمرار في الرومانسية بالنسبة للرجل ، ولكنها ضرورية بالنسبة للمرأة ، فالعناق مثلاً مفيد لقلبها .
حيث أكد باحثون في جامعة نورث كارولينا درسوا حالات كل من الجنسين في 38 زوجا من الرجال والنساء، أن الاحتضان يؤدي إلى ازدياد مستويات هرمون "الأوكسيتوسين"، الذي يسمى "هرمون الارتباط"، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يقلل من مخاطر التعرض لأمراض القلب.
وأضاف الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة "سايكوسوماتك ميديسن" إنهم لاحظوا انخفاض ضغط الدم لدى النساء أكثر من الرجال بعد عناقهن واحتضانهن.
9 خطوات للوقاية::
عزيزتي حواء قبل أن تقعين فريسة هذه العادات السيئة عليكِ تطبيق الخطوات التسع التي ذكرته مجلة " ريدرز دايجست" في عددها الأخير ، بحسب مجلة "المرأة اليوم" ، وذلك حتى نتقي شر القاتل الأول في العالم .
1- امشي نصف ساعة يومياً: المشي لمدة( 30) دقيقة يومياً يقلل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 30% .
وتشير الدراسات إلى أن من نجحوا في المشي يومياً بهذه المدة نجحوا أيضاً في إتمام مهام كانوا لا يستطيعون القيام بها من قبل .
ويقول باحثون في جامعة إلينوي الأمريكية أن المشي نصف ساعة يومياً يساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني إلى حدوده الطبيعية ، ويعمل على تحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية ، حيث أن معدل التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية ، حيث إن معدل التمثيل الغذائي يكون بطيئاً لدى الإنسان البدين الذي لا يمارس الحركة ، بينما يكون سريعاً لدى من يمارس الحركة أو الرياضة ويقوي العضلات ويخفف من حدة التوتر النفسي ، والشعور بالقلق والاضطرابات التي لا تنتهي والناجمة عن ضغوط الحياة اليومية .
2- راقبي ضغط دمك بانتظام: اعرفي ضغط دمك يومياً ، حيث تعد معرفة الشخص لضغط دمه أهم من معرفته لنسبة الكوليسترول في دمه .
ومن الممكن لأي شخص أن يقوم بخفض ضغط دمه ، عن طريق ممارسة تمارين رياضية بسيطة وفقدان بعض من دهون البطن ، لأنه عندما يكتسب الانسان وزناً زائداً يضيف دهوناً زائدة إلى الجسم تقوم فيما بعد بالضغط على الأعضاء الداخلية للجسم ، ويصبح صاحب الوزن الزائد بحاجة إلى مزيد من ضغط الدم من أجل ضخه إلى الأعضاء ، لذا نجد الدهون تقوم بإطلاق هرمون يعمل على زيادة ضغط الدم ، وعندما يفقد الإنسان البعض الكيلوجرامات من وزنه نجد ضغط دمه ينخفض تلقائياً .
3- الفواكه الطازجة تنشط الدورة الدموية: تناول 9 قطع من الفواكه مختلفة الألوان يويمياً ، حيث تمد هذه الفواكه المتنوعة الجسم بمختلف الألياف هذه الفواكه الجسم بمختلف الألياف التي يحتاج إليها وتنشط القلب والدورة الدموية .
إذا كنتِ لا تستطيعين تناول هذه الكمية في اليوم الواحد ، فيمكنك على الأقل تناول بعضها ، بحيث تصلين إلى الكمية المطلوبة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيعه ثم المحافظة على تناولها باستمرار .
4- الماء للحفاظ على صحة الشرايين: أثبتت الكثير من الأبحاث أن الاكثار من شرب الماء يفيد في مقاومة الالتهابات التي تصيب القلب وشرايينه ، ومؤخراً قام علماء الاتحاد الياباني للأمراض بدراسات أجروها على الكثير من المرضى الذين كانوا يعانون من أحد أمراض القلب ، وخضعوا للعلاج بشرب الماء ، واكتشف العلماء القدرة الفائقة للماء على الشفاء من الأمراض ومنها السمنة وغيرها ، وأضافوا أنه إذا كانت للماء هذه القدرة العلاجية في مجال أمراض القلب ، فمن المؤكد أن له قدرة وقائية أكبر للوقاية منها .
وينصحنا علماء الاتحاد الياباني بأن نتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة على تناول هذه الكمية من الماء .
5- تناولي صلصة الطماطم : تناولي 10 ملاعق من صلصة الطعام كل أسبوع ، ويعد تطبيق هذه الخطوة مفيداً جداً لصحة القلب ، حيث إن صلصة الطماطم غالباً ما تكون غنية بعنصر البوتاسيوم .
ولكن ما نتحدث عنه هو الصلصة الغير مالحة أو التي تتم إضافتها إلى المكرونة. فالعمعروف أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم .
6- إياك والأطعمة المحفوظة: اقرأي جيداً المكونات الموجودة على عبوات الأطعمة وابتعدي عن كل طعام يدخل السكر في أحد مكوناته الخمس الأولى في تصنيعه، ولا تنخدع وتقبل على شراء الأطعمة المكتوب عليها " قليلة الدسم .. عالية السكر" لأن السكر يسبب أيضاً إلتهابات الشرايين ، فلو تناول الإنسان منا سكراً أكثر مما يحتاج إليه الجسم ، فلسوف تزيد الطبقة الشحمية لديه وتسبب خطورة على صحة قلبه ، وخاصة إذا كانت مرتكزة حول البطن .
7- أسنانك دليل صحة قلبك : احرصي على صحة فمك واغسل أسنانك بانتظام ، حيث أن الوقاية من الإصابة بأي من أمراض الأسنان يقي من الإصابة بالتهاب الشرايين التي تقود في النهاية إلى الإصابة بأمراض القلب .
ومعظم الناس لا يعرفون أن الحالة الصحية للفم والأسنان تؤثر بشكل مباشر على صحة شرايين القلب ، وهذا التأثير يشمل تدفق الدم إلى القلب والأعضاء ال..ة وعلى ملمس الجلد أيضاً .
8- لا تكثري من الدهون: لا تتناولي أكثر من (20 )جرام يومياً من الدهون المشبعة ، مع الاقلال من الدهون المهدرجة والمعروفة باسم ترانس فات ، حيث تؤدي الدهون المهدرجة إلى الإصابة بالتهاب الشرايين .
والمعروف أن الدهون المشبعة توجد بشكل أساسي في اللحوم كما ان كل عود قرفة يحتوي على 7 جرامات منها ن أما الدهون المهدرجة فتوجد في الأطعمة والمنتجات الحيوانية والزيوت والوجبات السريعة أيضاً .
9- المكسرات الطازجة مفيدة ومسلية: تناولي 30 جراماً من المكسرات يومياً ، فقد أثبتت الأبحاث أن تناول المكسرات لا يرفع فقط نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم ويقلل من الالتهابات ، بل ثبتت أيضاً فوائدها الصحية على القلب ، والسبب أن المكسرات تحتوي على الحماض الدهنية المفيدة " أوميجا 3 " وعلى بروتينات صحية وبعض الألياف .
وهذه الخطوات من بين كل خطوات الحفاظ على القلب تعد سهلة التطبيق . ويجب أن نضع في اعتبارنا أن هناك مواصفات للمكسرات التي تجلب الفوائد الصحية للقلب وهي ان تكون طازجة وغير محمصة ، وغير مملحة ، وإذا أردتِ تحميصها عليكِ بتحميصها في درجة حرارة لا تزيد على 350 درجة لمدة 9 دقائق فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عياد



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 18/04/2008
العمر : 51
الموقع : http://www.jordan-explorer.com

سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها   سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها Emptyالسبت أبريل 19, 2008 1:48 am

سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير داوود
مشرف مجتهد
مشرف مجتهد
عبير داوود

المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
العمر : 41

سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها   سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها Emptyالإثنين أبريل 21, 2008 5:05 am

نشكرك اخى فى الله ماهر على المعلومات القيمه
بارك الله فيك
وننتظر جديدك المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوء المعاملة يعرض المرأة لانكسار قلبها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى طريق النور :: بيت المسلم :: المرأه والطفل-
انتقل الى: