فى طريق النور

كتاب وسنه بفهم سلف الامه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صفات لا يحبها آدم في حواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: صفات لا يحبها آدم في حواء   الجمعة أغسطس 15, 2008 10:28 pm

صفات لا يحبها آدم في حواء



1- الزوجة المسيطرة
وهي التي تلغي وجود زوجها فلا تستشيره او تشركه في امور الاسرة, وتقوم هي بكل شيء يخص الاسرة والبيت دون ان ترجع اليه او تضع اعتباراً لرأيه.
ومن هنا يشعر الرجل ان ذاته قد تلاشت, وأن ما عليه اذا اراد خير البيت والاولاد الا ان يستسلم ويلغي وجوده وكيانه, ومثل هذا الرجل ان لم ينفصل عن تلك الزوجة فانه ربما يجد عند امرأة اخرى ما يعوضه عما يلقاه من الاولى.

2- عاشقة الكذب:
من أهم ما في اخلاقيات الزواج, هو عنصر الصدق في كل شيء, فهو من اهم دعائم الاستقرار والسعادة, وهناك من النساء من يعشقن الكذب, اما كهواية واما خوفاً وجبناً وفي كلتا الحالتين فان الرجل يمقت في المرأة الخداع والكذب, واذا قبل الرجل الكذب لظرف او لاخر فان ذلك يكون مصحوباً بنظرة احتقار.

3- الزوجة الشرسة:وهي المرأة التي اذا صدر من زوجها تصرف ما فلا بد ان ينال عليه عقاباً, وهي دائماً تسبب الحرج لزوجها بسبب هذه الطبيعة العدوانية, فهي مع الجيران والاصدقاء والاهل تتحدث بلهجة حادة وجادة ولسان قاس, وهي بذلك تسبب لزوجها الكثير من المشاكل, بل ولأبنائها ايضاً عندئذ تغرس في نفوسهم الكره والنفور.

4- الزوجة النكدية:وهي التي لا تعيش الا في جو مليء بالزوابع والعواصف, وتختلف اسباب الخلاف, ففي كل كلمة من جانب زوجها معنى هام ونتائج يجب ان تصل اليها وتلك المرأة عادة تحمل التصرفات والاقوال اكثر مما تحمل, فتخلق المتاعب وتثير الخلافات بينها وبين زوجها, وهو عندئذ يفضل الهروب من البيت او ربما يبقى لانه هو الاخر يشترك مع زوجته في الصفة نفسها.

5- الزوجة الانعزالية:التي تبتعد عن كل الامور الخاصة بزوجها, ولا تهتم الا بشؤونها وهوايتها, وتتلذذ كلما استطاعت الاختلاء بنفسها وتحتفظ بكل ما تسمعه او تراه او تلمسه لنفسها, وقد يكون ذلك المرض نفسياً اهمل علاجه.

6- الزوجة السلبية:وهي تترك كل التصرفات لزوجها ليقوم هو بكل شيء, ويقتصر دورها على تنفيذ الاوامر, فهي تستسلم لكل شيء وكأنها تطلب من زوجها مزيداً من التحكم دون ادنى اثبات لوجودها او لكيانها مع زوجها كشريكة لحياته.

7- الزوجة العنيدة:وهي التي تعاند في أي شيء لمجرد العناد تحت شعار (خالف تعرف) فقط, وقد تجد كل متعتها في الاصرار على رأيها وان كان خاطئاً, ومن ثم تركز كل اهتمامها على كيفية اثبات ذاتها عن طريق العناد, فلو رغب زوجها مثلاً في تناول نوع من الطعام اصرت على اعداد نوع اخر حتى لو كانت هي لا تحبه, وهذا النوع من النساء من اكثر ما يكرهه الرجل.

8- الزوجة الروتينية:وهي من تعتبر ان الزواح هو نهاية ما تحققه في الحياة, فهو كل املها وطموحها, وبعد الزواج ليس لديها طموح وامال, ومن ثم كل يوم عندها كالذي كان عليه اليوم السابق, كل شيء في حياتها الزوجية يتم برتابة.

هذه بعض الصفات التي يمقتها الرجل, اي رجل, لذلك يجب على كل زوجة – تحقيقاً لسعادتها – ان تعيد النظر في اسلوب حياتها لتبتعد عن هذه الصفات لتحقق سعادتها وهناءها

وكذلك العكس صحيح تماما لاتحب المرأة ذلك من زوجها

اللهم بارك فى بناتنا واخواتنا واحفظهم من كل سوء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadwa
المشرف العام
المشرف العام
avatar

المساهمات : 1327
تاريخ التسجيل : 28/03/2008
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: صفات لا يحبها آدم في حواء   الأحد أغسطس 17, 2008 10:41 am

الزوجة الصالحة لا تكذب أبدا، فإن قالت صدقت.. صمتها حكمة وقولها حجة ورأيها معمول به، هي مرجع الرأي في أسرتها ومنبع الحكمة إذا استشيرت، إذا حكمت لاهزل في مجلسها، ولا لغو بين يديها، الصغير موضع عطفها وارشادها، والكبير موضع احترامها.. الزوجة الصالحة تقدر موقف بيتها المالي، ثم تتصرف بحكمة فلا ترهق الزوج بالمصروفات والمطلوبات ولا تقترحتى تصل إلى درجة البخل والشح .. توفر من مصروفها الشهري للأزمات ولشراء الهدايا لزوجها وأبنائها وصديقاتها، في المناسبات الطيبة..

الزوجة الصالحة تعلم أن زوجها يجمع المال بالجهد والعرق ليوفر لها حياة كريمة، فتضع هذا في اعتبارها وتربي عليه أبناءها ، وتشعر زوجها بالامتنان والتقدير وتخفف عنه عناء العمل، فترعى شئون بيتها وتنتبه لمطالب زوجها وترعى أبناءها، حتى يصبح البيت واحة للراحة والهدوء والطمأنينة، وعلى الرجل أن يكون صبورا في معاملة أهله ، حنونا في معالجة مشكلات أبنائه وزوجه ، كريما في التجاوز عن الأخطاء الصغيرة، رحيما في سلوكه جوادا في عطائه، صديقا لزوجه وابنائه.الزوجة الصالحة تدفع زوجها نحو الخير دائما ، تفكر كثيرا قبل أن تخطو خطوة ، حتى تحسن الخطو الصحيح ، فيسعد بها زوجها ، ويسعد بها بيتها وأبناؤها ، وجيرانها واقاربها واقارب زوجها ويهنأ بها مجتمعها ، وهكذا نجد البيت المسلم واحة غناء ، وحديقة فيحاء تستظل بها أسرة جميلة ، بفضل وحرص الزوجة الصالحة .

طبعا موضوعك اخى فى الله رائع نصائح تلقى الاهتمام ان شاء الله لانها مهم لكل اسرة تريد السعادة فى بيتها فجزاك عنا كل خير واثابك الله الجنة باذن الله

_________________
من أجمل ما سمعت



كيف سيرفع عملك؟

Downloadللتحميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: صفات لا يحبها آدم في حواء   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 1:06 pm

نصائح جميله ورائعه لكل لزوجة زوجة ترغب فى حياه اسريه هادئه ناجحه
تصل بها وباسرتها الى بر الامان
مشكور اخى الفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفات لا يحبها آدم في حواء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى طريق النور :: بيت المسلم :: المرأه والطفل-
انتقل الى: