فى طريق النور

كتاب وسنه بفهم سلف الامه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   السبت أغسطس 30, 2008 12:07 am

بعد أن رفضت الارتداد عن الإسلام
زغلول النجار يؤكد مقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون



د.زغلول النجار

محيط: فجر الدكتور زغلول النجار مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن السيدة وفاء قسطنطين قتلت في وادي النطرون وأنه علم بطريقة غير مباشرة أنهم قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الإسلام.
وقال النجار لصحيفة “الخميس” المصرية: أنا قمت بإهداء أخر كتاب لي إليها وسميتها شهيدة العصر لأنها أثبتت بإعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى أن الإيمان بالله الواحد الاحد هو أفضل منا في الوجود وهي قالت في أخر مؤتمر صحفي “أنا أسلمت بسبب مقال د. زغلول النجار وهذا يكفيني شرفا”.
والمعروف أن السيدة وفاء اعتنقت الإسلام ثم أجبرت بعد التهديد على الارتداد إلى المسيحية وانتقلت إلى دير وادي النطرون نهاية عام 2004 بناء على أوامر البابا شنودة الثالث ولم تعد لبلدتها مرة أخرى مما دفع عشرات من المحامين لتقديم بلاغات رسمية للنائب العام يطالبون فيها بالتحقيق في واقعة إختفاء وفاء قسطنطين وحجبها عن زوجها وأسرتها كما طالبوا بخضوع وادي النطرون للتفتيش الصحي والقضائي والأمني والأهلي لمعرفة مصير المحتجزين داخله وهل هم موجودون هناك بإرادتهم أم تحت ضغط.
وأشار البيان وقتها إلى وقائع إختفاء العديد من السيدات والفتيات في وادي النطرون واختفاء أخبارهن مثل وفاء، وماري عبد الله زكي زوجة القس لويس نصر عزيز كاهن كنيسة الزاوية الحمراء والتى أعلنت إسلامها أمام شيخ الأزهر وهل غيرت رأيها بعد أن تعرضت للإكراه وأين مقامها الأن.
والسيدة وفاء قسطنطين ، مهندسة زراعية خلوقة ، عرفت بأدبها، تزوجت من كاهن يُدعى ” يوسف ” يرعى كنيسة ” أبو المطامير ” فى محافظة البحيرة .. أنجبت من هذا الكاهن ولد وبنت .. أصبح الولد مهندساً .. والبنت حاصلة على بكالوريوس علوم.
عُرف عن الشهيدة حب الإطلاع والقراءة .. كانت كثيراً ما تتناقش مع زملائها فى العمل عن الإسلام .. حتى أسرت لزميل لها بأنها شاهدت البروفيسور زغلول النجار فى التليفزيون وهو يتحدث عن إعجاز القرآن العلمى ، وأن جميع المعارف العلمية الحديثة ، سبق وأن ذكرها القرآن الكريم منذ أربعة عشر قرناً من الزمان.
ساعدها زميلها على القراءة فى الإسلام وأحضر لها بعض الكتب .. بدأ نور الإيمان يدخل إلى قلبها .. شئ ما فى حياتها بدأ يتغير.
أخذت الشهيدة وفاء تقرأ القرآن الكريم وتتدبر فى آياته.. كانت تحب قراءة سورة ” الكهف ” .. تمكنت – عليها – رحمات الله من حفظ 17 جزء من القرآن الكريم.
اعتنقت الإسلام سراً لمدة عامين ثم جهرت محاولة الهروب بإسلامها، ولكن الكنيسة رفضت إسلام زوجة كاهن وأجبرت الدولة على تسليم الشهيدة وفاء بعد اعتصام البابا في دير وداي النطرون والتي استقبلها فيه البابا في نهاية 2004 ، حيث لم يظهر لها بعد ذلك أي أثر.
ولم تكن حالة وفاء قسطنطين هي الحادثة الوحيدة، فقد سبق أن تلقت عدة فتيات قبطيات أشهرن إسلامهن وتزوجن من مسلمين عدة تهديدات بالقتل مثل أميرة التى إختفت بعد أن تزوجت من شاب مسلم وتقدم زوجها ببلاغ للشرطة يتهم أهلها بخطفها لإجبارها على ترك الإسلام والرجوع للمسيحية وكذلك زينب التى كانت إسمها ماريا قبل إسلامها وإرتدت النقاب وأخذت تختفي عن أعين أقاربها والكنيسة حتى لا يعيدها إلى المسيحية مرة أخرى.
وكانت دار الإفتاء المصرية تلقت رسالة رقم 2549 بعنوان إكراه على الكفر تحمل سؤالا من مسيحي قال انه رجل إعتنق الإسلام منذ عام وأشهر إسلامه بشكل رسمي وتحت تهديد من عائلته بالقتل إضطر لكتابة إقرار ضد إرادته وعقيدته لرجوعه إلى المسيحية ولكنه مازال مؤمنا بقلبه بالإسلام ويؤدي جميع الفروض ومتزوج من سيدة مسلمة وحرر خطابا رسميا لرئيس المجلس الملي القبطي أعلن فيه إشهاره للإسلام وإستنكاره لما إضطر لكتابته تحت التهديد، ويسأل دار الإفتاء عن وضعه هل يعد مرتدا عن الإسلام أم مازال مسلما؟ وأفادته دار الإفتاء أن من أكره على الكفر وكتبها مكرها لا يكفر بذلك عند الله.
وأكد الباحث القبطي أنطوان مجدي المقيم في هولندا أن هناك جماعات مسيحية متطرفة في مصر يتم الكشف عنها بين الحين والأخر إحداها كان يقودها راهب بالكنيسة أمر البابا شنودة بتجريده من رتبته الدينية.

مصدر الخبر : شبكة الاعلام العربية محيط
يجب ان لا يمر هذا الموضوع بسلام و يجب اخضاع كل المسؤولين عن الكنيسة المصرية من اصغر راهب الى البابا شنودة لتحقيق ومحاكمة المتسبب في مقتل الشيهدة وفاء قسطنطين رحمها الله وأسكنها فسيح جناته..
و ان يؤخذ جثمان الشهيدة و يمشي في جنازتها كل ابناء مصر الحبيبة..
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (٥٩) سورة المائدة
بسم الله الرحمن الرحيم
وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (١٠٩) سورة البقرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   السبت أغسطس 30, 2008 12:21 am

جزاك الله خيرا ايمان لذكر هذا الموضوع فلم اقرأ عنه شيئا
وأرجو طبعا أن يكون هناك تحقيق في هذا الموضوع وأن يؤخذ بعناية
ورحمة الله عليها واثابها كل خير ويجزيها كل خير في الاخرة وأن تنول الفردوس الأعلي فما عند الله باق

ولا حول ولا قوة الا بالله
ولا حول ولا قوة الا بالله








.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   السبت أغسطس 30, 2008 4:37 am

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وزوجا خير من زوجها
جزاكى الله كل خير لمرورك الطيب حبيبتى الغاليه لبنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   السبت أغسطس 30, 2008 5:00 pm

جزاكى الله كل خيراَ حبيبتى الغاليه

إيمــــــى

اللهم أنصـر المسلمين وأعـز الاسلام

اللهم امين

دومتى بحفظ الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   السبت أغسطس 30, 2008 10:32 pm

اللهم امين وجزانا واياكى
مرورك اسعدنى اختتى الحبيبه حنونه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadwa
المشرف العام
المشرف العام
avatar

المساهمات : 1327
تاريخ التسجيل : 28/03/2008
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   الأحد أغسطس 31, 2008 10:04 am

فعلا اختى الحبيبه ايمان اول مرة اسمع عن هذا الخبر
فحسبنا الله ونعم الوكيل وان رايه الاسلام مرفوعه الى يوم الدين
وارزقها الفردوس الاعالى وارحمها برحمتك الواسعة
جزاك الله كل خير حبيبتى فى الله
رمضان كريم

_________________
من أجمل ما سمعت



كيف سيرفع عملك؟

Downloadللتحميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام   الأحد أغسطس 31, 2008 11:23 am

الله اكرم يا اعز الناس (ام هدوى)
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد ان رفضت الارتداد عن الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى طريق النور :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: