فى طريق النور

كتاب وسنه بفهم سلف الامه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الشاى الاخضر والسمنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
islamway
مشرف قسم المنتدى العام
مشرف قسم المنتدى العام
avatar

المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 04/05/2008
العمر : 39

مُساهمةموضوع: الشاى الاخضر والسمنه   الجمعة سبتمبر 05, 2008 3:31 am

الشاي الأخضر والسمنة

الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون .
يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية .
فقد إكتشفت دراسة أمريكية جديدة أجريت على رجال أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً كذلك وجد الأشخاص الذى يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير ، وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر فى الدم والذى يعتبر مسئولاًَ عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم ، ولذا فإن تخفيض مستوى يخفض أيضاً مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة فى الجسم . ( Chanadiri T. etal. 2006 )
كيف يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن ؟
إن فنجان الشاي الأخضر ( بدون إضافة سكر أو لبن ) يمد الجسم بحوالى أربعة سعرات حرارية فقط ، وبالتالى فإنه لا يتسبب فى زيادة الوزن ويعتبر مشروباً مناسباً لأصحاب الوزن الزائد .
وتشير الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد فى التخلص من الوزن الزائد ، ولذا ينصح بعض الباحثين الراغبين فى إنقاص الوزن بإدخال الشاي الأخضر كشراب مفيد لهم ضمن نظامهم الغذائي .. وهذا المفعول يرجع إلى النواحي الآتية :

1- تؤدي مركبات البوليفينولات إلى تثبيط فاعلية الإنزيم المعروف بإسم أميليز .
مما يقلل من إمتصاص الجسم للكربوهيدرات .. ومن المعروف أن هذه النوعية من العناصر الغذائية غنية بالسعرات الحرارية ( كالمكرونة والأرز والخبز وخلافه ) .
ولهذا التأثير فى الحقيقة ناحية أخرى مفيدة حيث أن خروج للكربوهيدرات التى لم تمتص مع البراز يزيد من كتلة البراز مما يسهل إخراجه ، ومما يقلل بالتالى من حدوث إمساك .
ويرى الباحثون أن نقص إمتصاص للكربوهيدرات بسبب وجود مركبات الشاي الأخضر لا يصل إلى حد يعرض الجسم لنقص التغذية ولا يتسبب فى زيادة الشهية ، ولا يحتاج تثبيط فاعلية أنزيم الأميليز إلا لكمية بسيطة من مركبات البوليفينولات ، كالموجودة بمقدار فنجان واحد من الشاي الأخضر أو ربما أقل قليلاً نتيجة للمفعول السابق ، والذى يؤدي لإمتصاص للكربوهيدرات ببطء وبشكل تدريجي فإنه لا يحدث إرتفاع شديد بمستوى الأنسولين بالدم ، وإنما يكون كذلك بطيئاً تدريجياَ ، وقد وجد أن هذا فى الحقيقة يساعد وهذا الجلوكوز يأتى من تمثيل المواد الكربوهيدراتية بالجسم ) .
2- يلعب الكافيين كذلك ، كأحد مركبات الشاي الأخضر ، دوراً فى إنقاص الوزن ، لأنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي Basal Metabolic Rate أى معدل إحتياج الجسم للطاقة لأداء الوظائف والأنشطة الأساسية مثل ضخ الدم ، والقياس بالتنفس ، والمحافظة على درجة حرارة الجسم .. وهذا يساعد بالتالى على حرق كميات أكبر من الطاقة ( السعرات الحرارية ) .. وهذا التأثير فى الحقيقة محدود لكنه يعد ذا فاعلية فى إنقاص الوزن إلى حد ما .
فى إحدى التجارب التى أكدت فاعلية مركبات الشاي فى إنقاص الوزن إختبر عدد 60 سيدة بدينة ، والتزمن بنظام غذائي يعطى كمية من السعرات الحرارية بلغت 1800 سعر حراري يومياً ، , وأضيف لغذاء بعضهن مستحضر الشاي الأخضر مع وجبات الغذاء بعضهن مستحضر الشاي الأخضر مع وجبات الغذاء الثلاث ، بينما زودت الأخريات بكبسولات عديمة المفعول Placebo وبعد إسبوعين من الإستمرار على هذا النظام ، لاحظ العلماء أن النساء اللاتي تناولن مستحضرات الشاي الأخضر زاد فقدانهن للوزن بمعدل يزيد مرتين بالنسبة للنساء اللاتي تناولن الكبسولات العديمة المفعول .
وبعد إنقضاء شهر من الإستمرار على نفس النظام ، زاد فقد الوزن بين النساء اللاتى تناولن مستحضر الشاي الأخضر بمعدل ثلاث مرات بالنسبة للأخريات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hadwa
المشرف العام
المشرف العام
avatar

المساهمات : 1327
تاريخ التسجيل : 28/03/2008
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: الشاى الاخضر والسمنه   السبت سبتمبر 06, 2008 5:42 pm

جزاك الله خيرا لافادتنا بارك الله فيك

_________________
من أجمل ما سمعت



كيف سيرفع عملك؟

Downloadللتحميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشاى الاخضر والسمنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى طريق النور :: بيت المسلم :: المرأه والطفل-
انتقل الى: