فى طريق النور

كتاب وسنه بفهم سلف الامه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صحح أكاذيبك000!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moooony
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: صحح أكاذيبك000!   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 4:57 pm

من عرف ربه رأى كل ما في الحياة جميلاً إن معظم الصعاب التي تواجهك يمكنك أن تتجنبها ببساطة بأن تقول الحقيقة، من الصعب أن تصحح كذبة تفوهت بها، خاصة إذا كنت قد أنكرتها، وكلما استمررت في إنكار كذبه ما، كلما زاد تصديك بهاوعندما تكون مجبراً على تصديق كذبه، فإنك لم تعد حراً، وعندما تكذب، فإن أفضل نواياك تفتقر إلى كل أدوات الإقناع.
إن الكذبة تستهلك طاقة كي تدوم، وتولد قلقاً من اكتشافها، وتهدر وقتاً في إخفاء نفسها،أما الحقيقة، فتصنع طريقها...قد تكون الحقيقة صعبة في البداية، ولكنها تصحب أسهل الطرق على المدى الطويل، إنك في حاجة لأن تقبل حقيقة أنك مثلك مثل أي شخص آخر تنتهك الحقيقة في بعض الأحيان،إنك تشوه الحقائق كي تبدو على حق، خاصة عندما تكون معتقداً أنك مخطئ.. إنك تخفي أخطاءك لتحجب نقائصك عن أعين الآخرين، إنك تبالغ في الأرقام كي تؤثر في الآخرين، وتُحرف الأحداث كي تحفظ ماء وجهك، وتُقلل من حجم الآلام إلى أدنى حد كي تحمي نفسك.
عندما تسمع نفسك تتفوه بكذبة، حاول تصحيحها على الفور بأن تقول ببساطة: لقد أسأت التعبير.. ثم أضف: إن ما أقصد هو حقيقةً هو......, وأكمل فكرتك وأنت تقول الحقيقة.. إذا ما أسرعت في عملك ذلك على نحو عملي، فلن يلحظ أخر شيئاً.

وإذا أردت، يمكن أن تشرح غموض جملتك غير المقصودة حيث أن كل التحريف قد ينطوي على غموض يؤدي إلى خيبة الأمل.. بل ربما تستطيع حتى أن تشركهم معك في الحلم الذي لا يزال يراودك والذي كانت كذبتك تنطوي عليه.

إن صراحتك في تصحيح أخطائك تجرد الآخرين من أسلحة الهجوم، وتعلن أمانتك وتكسبك أصدقاءً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحح أكاذيبك000!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى طريق النور :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: