فى طريق النور

كتاب وسنه بفهم سلف الامه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadwa
المشرف العام
المشرف العام
hadwa

المساهمات : 1327
تاريخ التسجيل : 28/03/2008
العمر : 40

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Empty
مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا   معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Emptyالثلاثاء أبريل 29, 2008 11:32 am

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله




      لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



      بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

      قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان ‏عددها10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).










      وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:










      ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

      أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.







      ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,



      حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

      ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.













      ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

      ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.











      و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

      رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

      الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب





      معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا 51_7as10منقول للامانة









عدل سابقا من قبل hadwa في الإثنين مايو 26, 2008 9:59 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاسلام
مشرف القسم الاسلامى
مشرف القسم الاسلامى
بنت الاسلام

المساهمات : 464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
العمر : 32

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا   معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Emptyالثلاثاء أبريل 29, 2008 3:20 pm

سبحان الله

جزاكى الله خيرا

_________________
معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Www.3rbe.com_303


معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Www.3rbe.com_249

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Www.3rbe.com_253
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hooooda
مشرف قسم دنيا ودين
مشرف قسم دنيا ودين
hooooda

المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 19/04/2008
العمر : 29

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا   معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Emptyالجمعة مايو 02, 2008 1:41 am

جزاكى الله كل الخير اختى فى الله على هذه المعلومه المفيده
معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadwa
المشرف العام
المشرف العام
hadwa

المساهمات : 1327
تاريخ التسجيل : 28/03/2008
العمر : 40

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا   معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Emptyالإثنين مايو 26, 2008 9:57 pm

بنت الاسلام كتب:
سبحان الله

جزاكى الله خيرا


وجزاكى خيرا اختى الحبيبة على مرورك للموضوع واهتمامك بقراة المشاركات فى منتداكى

_________________
من أجمل ما سمعت

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Kaefa-syorfa3

كيف سيرفع عملك؟

Downloadمعلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Download_transللتحميل

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Www.3rbe.com_261
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadwa
المشرف العام
المشرف العام
hadwa

المساهمات : 1327
تاريخ التسجيل : 28/03/2008
العمر : 40

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا   معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Emptyالإثنين مايو 26, 2008 9:58 pm

hooooda كتب:
جزاكى الله كل الخير اختى فى الله على هذه المعلومه المفيده
معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا A9




الله يبارك فى مرورك ويا رب تكونو بتستفيدو حق الاستفادة نفع بكى الامة اختى الغالية الله معك

_________________
من أجمل ما سمعت

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Kaefa-syorfa3

كيف سيرفع عملك؟

Downloadمعلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Download_transللتحميل

معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا Www.3rbe.com_261
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومة جميلة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى طريق النور :: الاستراحه :: هل تعلم ؟-
انتقل الى: